جامعة ذمار تدشن الأنشطة الثقافية والرياضية وتكرّم الطلاب المتميزين احتفاء بذكرى المولد النبوي

 الاخبار

جامعة ذمار تدشن الأنشطة الثقافية والرياضية احتفاء بذكرى المولد النبوي

□إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 8 ربيع الأول 1446هـ، الموافق 11 سبتمبر 2024م:

■في إطار احتفالات المولد النبوي الشريف، وبرعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، ونائبة لشئون الطلاب أ.د.عبدالكافي الرفاعي، نظمت نيابة شئون الطلاب بجامعة ذمار، اليوم، حفل تدشين الأنشطة الثقافية، والرياضية والعلمية وتكريم الطلبة الفائزين للعام 1445هـ، واستقبال الطلبة المستجدين للعام الجامعي 1446هـ، وتكريم الطلاب المبرزين في الأنشطة الثقافية والرياضية.

وفي الفعالية التي حضرها الأستاذ الدكتور عبدالكريم زبيبه نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور محمد حطرم الأمين العام للجامعة، وحسن الموشكي المستشار الثقافي لرئيس الجامعة، وعمداء الكليات، ونوابهم، ومدراء العموم، ومدير عام الانشطة بالجامعة، وأعضاء الهيئة الإدارية، والأكاديمية بالجامعة، أشاد رئيس الجامعة بجهود نيابة شؤون الطلاب، معرباً عن أمله في تحقيق مزيد من النجاحات في الأنشطة الثقافية والرياضية هذا العام، متمنياً أن تواصل الجامعة تحقيق المكاسب على مستوى الجامعات اليمنية.

وأعلن رئيس الجامعة عن خطة لافتتاح أنشطة جديدة، وتوسيع المشاركة في الأنشطة القائمة، داعياً الطلاب المستجدين إلى تنمية مهاراتهم، ومواهبهم ليكونوا من المكرمين في المستقبل.

وأشار الدكتور الحيفي إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، مبدياً سعادته بمشاركة جميع كليات الجامعة في إحياء الفعاليات، منوهاً للاستعدادات الجارية للفعالية المركزية يوم الأحد القادم 12 ربيع الأول، والتي ستستضيفها ساحة الرسول الأعظم بحرم جامعة ذمار، بمشاركة 1200 طالباً ضمن اللجان التنظيمية.

فيما عبّر الدكتور عبدالكافي الرفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، عن سعادته بما حققته الجامعة من إنجازات في الأنشطة الثقافية والرياضية، شاكراً رئيس الجامعة على دعمه، ورعايته المستمرة، لنيابة شؤون الطلاب للطلبة الفائزين في المسابقات الثقافية والرياضية والعلمية في مجالات القرآن الكريم والشعر والقصة، بالإضافة إلى الرياضات المختلفة. وقد جرت التصفيات للفائزين في مسابقات رعتها وزارة التعليم العالي، والتي أقيمت على مستوى الجامعات الحكومية والأهلية للعام 1445هـ. وحققت الجامعة من خلالها المراتب الأولى في عدد من المسابقات على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور الرفاعي أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، الذي يعتبر من أهم المناسبات في التاريخ اليمني القديم والمعاصر، مشيراً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعكس حب اليمنيين لرسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم.

وختام الفعالية التي تخللتها فقرات خطابية، وإنشادية، ورقصات فلكلورية من التراث الشعبي اليمني، تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على الطلاب المتميزين في المسابقات الثقافية والعلمية والرياضية، وكذا تكريم الكليات المشاركة، واللجان المساعدة في تنظيم الفعاليات.
https://www.tu.edu.ye/index.php/site/views/student-affairs/2517/2963