في كروية طوفان الأقصى بجامعة ذمار.. الحاسبات والأسنان تتصدرا مباريات اليوم الأول

 الاخبار

في كروية طوفان الأقصى بجامعة ذمار.. الحاسبات والأسنان تتصدرا مباريات اليوم الأول
إعلام جامعة ذمار/جمال البحري/ 27 جمادي الآخر 1445هـ، الموافق  9 يناير 2024م:
■دشن أ.د محمد الحيفي رئيس جامعة ذمار، ومعه أ.د عبدالكافي الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، وأمين عام الجامعة، اليوم، مسابقات الأنشطة الرياضية السنوية للعام الجامعي 1445هـ، 2023- 2024م، التي تقام تحت عنوان «طوفان الأقصى».

وفي التدشين استقبل رئيس الجامعة حكام المباريات، والمنظمين، والفرق المشاركة في التصفيات، وأكد لهم تهيئة الظروف لضمان مشاركة مثالية. وقال: أنه لشرف لنا في جامعة ذمار أن يكون من بين طلاب الجامعة، وأبنائها هذه الفرق المتميزة في المجال الرياضي، كما هي متميزة في المجال العلمي، والأكاديمي.
وأضاف: إننا نعول عليكم أن ترفعوا اسم الجامعة عالياً في المسابقات، والتصفيات النهائية في العاصمة صنعاء، وأن تصنعوا المجد لجامعتكم، كما صنعه زملائكم في الأعوام السابقة، مضيفاً بأن فريق أي كلية يفوز في التصفيات هو يمثل جامعة ذمار، ومكسب لها.

من جهته أكد الدكتور الرفاعي، ثقته في الفرق الرياضية لهذا العام، والجهود الخاصة التي تبذلها قيادة الكليات لتكون سبباً في تحقيق نتائج أفضل من الأعوام السابقة، متمنياً التوفيق، والسداد لجميع الفرق المشاركة.

من جانبه شكر عميد كلية الحاسبات والمعلوماتية أ.د بشير المقالح، رئيس الجامعة على الروح الرياضية، واهتمامه بالأنشطة، والمسابقات. واستعرض لرئيس الجامعه فريق كلية الحاسبات لكرة القدم، واطلعه على الاستعدادات التي من ضمنها تجهيز الفريق بقمصان رياضية تحمل علم فلسطين، وشعار المنافسة طوفان الأقصى. وأكد المقالح ثقته بفوز فريق كليته كثمرة للإعداد الجيد، والتجهيز المناسب، كما استعرض أمين عام كلية الأسنان فريق كليته أمام رئيس الجامعة.

وأسفرت نتائج تصفيات مباريات اليوم، تربع فريق كلية الحاسبات في المركز الأول على حساب طب الأسنان بنتيجة أربعة -صفر في مباراة كرة القدم، كما توجت كلية الحاسبات أيضاً في المركز الأول في مسابقة الشطرنج عبر الطالبة أماني ناجي السرحاني.

في حين احتلت كلية طب الأسنان المركز الأول في مسابقة تنس الطاولة عبر الطالب عماد بجاش المخلافي، كما تصدر فريق كلية طب الاسنان على فريق كلية التربية في مسابقة كرة الطائرة التي فاز فيها أيضاً فريق كلية الهندسة إثر انسحاب منافسه فريق كلية الزراعة والطب البيطري، بسبب تزامن موعد المباراة مع موعد امتحانات طلبة السنة الرابعة.

الى ذلك احرزت كلية الطب البشري المركز الثاني في مسابقة تنس الطاولة عبر الطالب عبدالله احمد الرويسان، وكذلك المركزين الثاني والثاني مكرر في مسابقة الشطرنج عبر الطالبتين سارة سعيد البهلولي، وشيماء عبدالرزاق المعلمي.

وحصلت كليتا العلوم الطبية والهندسة على المركز الثالث، حيث فازت أمة الرحمن الرداعي من العلوم الطبية بالمركز الثالث في مسابقة الشطرنج، وعبدالرحمن الرعيني في مسابقة تنس الطاولة من كلية الهندسة.

حضر المنافسات الأمين العام المساعد للشؤون المالية مشعل شرهان، ومديرا عموم العلاقات العامة، والإعلام، والمسجل العام، والأمناء العامين لكلية العلوم الطبية، ومركز الحاسوب، وأمن الجامعة، وشؤون الطلاب بكلية الطب البشري.https://www.tu.edu.ye/index.php/site/views/student-affairs/2517/2597